زر التخطي
تمت إضافة المنتج إلى حقيبة تسوّقك!


بيركنستوك والاستدامة


تُعد حماية مواردنا الطبيعية واحدة من أكثر القضايا إلحاحاً في عصرنا، ونحن ملتزمون بتطبيق العمليات الصديقة للبيئة. بالنسبة إلينا، ليست الاستدامة أمراً من الأمور التي يدفعها التسويق، بل هي تعبير عن قيم شركتنا. ولطالما كانت حماية البيئة أمراً بالغ الأهمية في بيركنستوك؛ ولذا فنحن نعمل باستمرار على تحسين عمليات الإنتاج، والمنتجات، والتعبئة والتغليف، والخدمات اللوجستية.



بفضل متانة منتجاتنا، فهي مستدامة بطبيعتها. هناك نسبة كبيرة من المواد الطبيعية التي نستخدمها من مصادر مستدامة: الفلين، واللاتكس الطبيعي، والجوت، والجلد، واللباد الصوفي، والنحاس، والنحاس الأصفر، وهي من أهم المواد والخامات لدينا.


الفلين الطبيعي - مادة خام مستدامة


الفلين هو من أهم المواد الخام لدينا، وهو منتج طبيعي ومستدام يتميز بمرونة عالية، وتبطين متميز، وعزل ممتاز للحرارة والصوت. تتم إعادة إنتاج طبقة الفلين وبالتالي يمكن حصادها مراراً وتكراراً بدون الإضرار بالشجرة.

نحصل على الفلين من طبقة لحاء بلوط الفلين، حيث يتم تجريد خمسة سنتيمترات على الأقل من اللحاء السميك من بلوط الفلين؛ وهي عملية يمكن تكرارها كل سبعة إلى تسعة أعوام، حسب الظروف الجوية. يمكن لشجرة واحدة توفير 100 إلى 200 كيلوجرام من الفلين خلال دورة حياتها. ولضمان نظافة الفلين صحياً، يتم طهي اللحاء الذي تمت إزالته جيداً في خزّانات؛ ثم نقطعه إلى شرائط يتم استخدامها لثقب فلينات الزجاجات.

98% من المواد اللاصقة تعتمد على الماء، ومن ثم فهي صديقة للبيئة


كانت بيركنستوك واحدة من أوائل شركات تصنيع الأحذية في العالم التي تستخدم المواد اللاصقة القابلة للذوبان في الماء والخالية من المذيبات بشكل حصري تقريباً في عمليات الإنتاج لديها. وفي الأعوام الأخيرة، عملنا بنجاح على تخفيض، بشكلٍ كبير، نسبة المواد اللاصقة التي تحتوي على مذيبات.
مطاط سائل فائق الالتصاق
مطاط سائل فائق الالتصاق
مطاط سائل فائق الالتصاق
يعمل اللاتكس الطبيعي كعامل ارتباط أساسي في إنتاج النعل. ومثل الفلين، فاللاتكس الطبيعي هو أيضاً مَورد متجدد. يتم الحصول على اللاتكس الطبيعي من راتنج أشجار المطاط.

يُجمع حليب اللاتكس المنبعث من الأشجار في دلاء صغيرة. لا تحدث هذه العملية إلا عندما تنضج الأشجار وتبلغ عمر ستة أعوام وتكون هذه هي المرّة الأولى. ومن ذلك الحين فصاعداً، ستوفر شجرة المطاط حوالي 80 جراماً من اللاتكس كل يوم ولمدة 25 عاماً.

تتمتع هذه المادة الطبيعية الرقيقة بتوازن أفضل بكثير في الطاقة من اللاتكس الاصطناعي، الذي يتم الحصول عليه من النفط الخام، كما أنها خالية من الملوثات مثل المذيبات أو مركبات الكلوروفلوروكربون. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع اللاتكس الطبيعي بخصائص طبيعية مفيدة للغاية، مثل درجة المرونة العالية وقابلية التنفس الفائقة.
مثبّت طبيعي من ألياف النسيج المتجددة
مثبّت طبيعي من ألياف النسيج المتجددة
مثبّت طبيعي من ألياف النسيج المتجددة
يوفر الجوت ثباتاً إضافياً لحشوة الفلين واللاتكس في النعل الأصلي من بيركنستوك. الجوت، مثل الفلين، هو مَورد متجدد أيضاً. ينمو النبات الحولي عموماً في المناطق الاستوائية الرطبة على الدوام. وتنمو الشجيرات إلى طول يتراوح من 15 إلى 20 سنتيمتراً قبل حصادها بعد حوالي أربعة أشهر.

قبل نسج الألياف، يتم أولاً تحميص ألياف النسيج في النبات وتقشيرها وتمشيطها وتنظيفها. ثم يتم تنعيم الألياف الطبيعية. وأثناء إنتاج النعال، تُستخدم طبقتين من جدائل ألياف الجوت لتثبيت الجانب العلوي والجانب السفلي.